انخراط الطلاب العرب في ال" هاي-تك" في السنوات الاخيرة

يشهد مجتمعنا العربي ارتفاعا واضحا في السنوات التي سبقت على كم الطلاب المنخرط في مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات، يظهر من بيانات مجلس التعليم العالي ان عدد الطلبة الجامعيين العرب ككل قد ارتفع من 26,000 من السنوات 2009-2010 الى 47,000 طالب في العام الدراسيّ 2016-2017 أي بنسبه بلغت 80% .

"علم الحاسوب"
لا شك ان من اهم واكثر الالقاب الاكاديمية رغبةً هو لقب علوم الحاسوب او مسارات التكنولوجيا العاليه (الهاي-تك)، وتظهر البيانات الجديده انّ ارتفاع بنسبة 50% في أعداد الطلبه العرب الذين انخرطوا في دراسة علوم الحاسوب في السنوات الخمس الاخيرة وهذا انعكاس واضح لكثرة الطلب في سوق العمل واهميته في الطفرة النوعيه التي تحدثها التكنولوجيا في مختلف مجالات الحياة.

يتيح الحاسوب في مجال الفيزياء إمكانية تمثيل انفجار المجرات وتعلم معلومات جديدة عن الكون. في علم الأعصاب يتم الاستعانة بالحاسوب لفهم عمليات التفكير وتخزين الذكريات. عن طريق الإنترنت، يستطيع المصابون بأمراض نادرة إيجاد بعضهم البعض وتكوين حلقات دعم. المواقع الاجتماعية تتيح انتشار الأفكار بسهولة وتثير ثورات سياسية. لقد غيرت الحوسبة طريقة قيادتنا، اتصالنا، تعلّمنا وتعبيرنا. من خـلال الحصول على شهادة في علم الحاسوب تستطيعون التطرق إلى مشاكل مختلفة وإيجاد حلول لتحسين حياتنا. 

 

مشاركة:

مواد مختارة

أخبار الجمعية

توزيع المرحلة الثانية من المنحة الدراسية

قامت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، اليوم السبت، بتوزيع المرحلة ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية