إفتتاح السنة الدراسية الأكاديمية 2021/22

 

وزيرة التربية والتعليم، د. يفعات ساسا – بيطون:

"أحيي 350,000 طالب وطالبة الذين يدخلون هذا العام في أبواب مؤسسات التعليم العالي. كجهاز يعّد خرّيجيه لسوق العمل، تسعى الأكاديميا لأن تكون مع آذان صاغية ومواتية لاحتياجات سوق العمل في دولة إسرائيل، بحيث ينخرط خريجيها في كافة المجالات ويعززوا الحصانة الوطنية.

كما أنني أعتبر تقليص الفجوات في المجتمع الإسرائيلي كهدف أسمى مهم للغاية، وسنواصل العمل على إتاحة التعليم العالي لكافة شرائح المجتمع إلى جانب الحفاظ على جودة أكاديمية. كذلك سنعمل بجهد جهيد لانشاء جامعة في الجليل.

ينمي الجهاز الأكاديمي أفضل الباحثين ويجلب الاحترام والاجلال لدولة إسرائيل. سنواصل تعزيزي مجال البحث حتى في السنة القريبة وتنمية باحثين جُدد.

وقالت الأستاذة (بروفيسورة) يافا زيلبرشاتس – الرئيسة المُنتهية ولايتها للجنة التخطيط والموازنة المنبثقة عن مجلس التعليم العاليّ: "تميّز العقد الأخير بالتميّز والازدهار الكبير لجهاز التعليم العاليّ الأكاديمي. زيادة الميزانية سمحت بتطوير وتوسيع برامج الإتاحة وفتح أبواب الأكاديميا أمام كافة المجموعات السكانية. علاوة على ذلك، تُلاحظ زيادة مُعتبرة في الاستثمارات بالأبحاث والدراسات، الصناديق وبالبنى التحتية عمومًا، وفي المواضيع الرئيسية بالأساس: علوم المعطيات والذكاء الاصطناعي، الطبابة الملاءمة شخصيًا، علوم وتكنولوجيا فيزياء الكم والعلوم الإنسانية. كما أن عدد المنشورات الأكاديمية قد ارتفع، وبفصل الخطة القومية لتعزيز وتقوية مواضيع الهاي-تك إنضم لجهاز التعليم العاليّ عدد كبير من الطلاب الجامعيين لدراسة هذه المواضيع، وتحوّلت دراسة الهندسة للمسار التعليميّ الأكثر طلبًا في إسرائيل. وقد أتاحت ثورة التعليم الأكاديميّ الرقميّ التي قدناها، وساعدت المنظومة على إجراء الدراسة كاملة في عهد الكورونا. بالإضافة، فإن الجهاز يشجّع ويرقي دراسات المبادرة والريادة وتوسيع التعاون بين الأكاديميا وبين الصناعة".

 

زيادة نسبة النساء في التعليم العالي

 

إتاحة التعليم العاليّ للمجتمعات المتنوّعة 

  

تدويل التعليم العاليّ

ميزانية جهاز التعليم العاليّ 

مشاركة:

مواد مختارة

أخبار الجمعية

المعالي تلتقي جمعية السلام في كفر قرع

تواصل جمعيىة المعالي للتوجيه الاكاديمي والمجتمعي عقد اللقاءات مع الجمعيات ومؤسسات ... إقرأ المزيد

أخبار الجمعية

جمعية المعالي تنعي فقيد الأسرة الإعلامية الفلسطينية الزميل الإعلامي نضال اغبارية

جمعية المعالي تنعي فقيد الأسرة الإعلامية الفلسطينية الزميل الإعلامي نضال اغبارية ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية