جمعية المعالي بالتعاون مع مؤسسة التنمية الفكرية - قرطبة ينظمان المخيم الرابع لتعلم اللغة الإنجليزية في تركيا

جمعية المعالي بالتعاون مع مؤسسة التنمية الفكرية - قرطبة ينظمان المخيم الرابع لتعلم اللغة الإنجليزية في تركيا

نظمت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي بالتعاون مع مؤسسة التنمية الفكرية- قرطبة، وذلك ضمن المخيمات التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية في تركيا، تضمن برامج سياحية وفعاليات ترفيهية رفيعة المستوى.

وشارك في المخيم الذي استمر على مدار عشرة أيام، 51 طالب من المرحلة الإعدادية من الشبلي وعين ماهل، ورهف، حيث بدأ المخيم بالتعليم في مركز English Costle   في العاصمة التركية بإسطنبول، بمرافقة كادر من البلدان الثلاثة وهم أ. حسين أبو ليل مدير مدرسة المصرارة، وجانيت شبلي من الشبلي، وأ. عائشة أبو فريح القرناوي من رهف، أ. إيمان حبيب الله من عين ماهل، و أ. يوسف عارف مدير الجمعية.

وأكد مدير الجمعية أ.يوسف أبو فروة، على أهمية مثل هذه المشاريع والمخيمات في مجتمعنا، حيث تسعى الجمعية إلى توفير أرخص الأسعار للطلاب لتخفيف الأعباء عن الأهل، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة بالمخيمات التي تلائم ميولهم وتوجهاتهم.

وأشار إلى جهود الجمعية في التنسيق والمتابعة للمخيم، والتواصل المباشر مع الطلاب بهدف التعرف على أي عقبات وتحديات تواجههم حتى يتم تفاديها في المرات القادمة.

من جهته نوه أ.حسين أبو ليل مدير مدرسة المصرارة أن مثل هذه المخيمات ومن تجارب سابقة ساعدت في تطوير شخصيات الطلاب نحو الأفضل، إضافة لإثرائهم في مواد جديدة وقيّمة مع اكتساب مهارات مميزة، وسهلت عليهم الاطلاع على الحضارات المختلفة والمتنوعة.

وأشارت حبيب الله، أن هذه المشاريع هي عبارة عن برامج تعليمية هادفة للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وتهدف إلى بناء شخصية قيادية داعمة في المجتمع، ومنفتحة الآفاق نحو جيل أكاديميي واعٍ ومثقف.

وبينت أن مشروع اللغة الانجليزية يهدف إلى تطوير الطلاب تعليميًا من خلال برامج مدروسة مع أكاديميات، ومؤسسات مرموقة خارج البلاد، ممزوجة ببرامج سياحية وفعاليات ترفيهية رفيعة المستوى.

هاش تاجز:
#جمعية المعالية
#مؤسسة التنمية الفكرية
#مخيم صيفي
مشاركة:

مواد مختارة

شخصيات أكاديمية

التواصل مع شخصيات أكاديمية- بروفيسور جميل خضر

ضمن سلسلة زيارات تقوم بها جمعية المعالي لبعض الشخصيات الأكاديمية والتي ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية