مشروع الالف الخيري يحقق نجاحًا جيدًا

تواصل جمعية المعالي للتوجيه الاكاديمي والمجتمعي العمل على نشر مشروع الألف الخيري الذي بادرت لاطلاقه قبل عدة أسابيع، يهدف دعم المشاريع التي تقوم بها الجمعية في مجال التربية والتعليم، حيث قوبل بتجاوب جيد من قبل رجال الاعمال في المجتمع العربي.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع الألف الخيري"، والذي عُرِّف بهذا الاسم بسبب مبلغ التبرع المحدد وهو الف دولار سنويًّا من الجهة المتبرعة، موجه لذوي القدرات المادية الذين بامكانهم التبرع بمبلغ الف دولار سنويًّا لاستثمارها بدعم المشاريع المتنوعة تنفذها الجمعية بهدف تطوير ورفع مستوى التعليم في المجتمع العربي في البلاد.

وقالت مركزة المشروع وعضوة الجمعية، هُتاف ناصر، الى ان المشروع حظيّ بمباركة وترحيب واسع من قبل اهل الخير رغم الظروف والركود الذي ساد الحركة الاقتصادية بسبب ازمة الكورونا، وحقق نتائجًا جيدة خلال مدة زمنية قصيرة منذ اطلاقه خلال شهر رمضان، وان الكفالات الخيريّة والتبرعات التي جُمعت حتى الان تبشر خيرًا.

وأشارت هُتاف ناصر، الى ان مشروع الألف الخيري الوقفي، يهدف ايضًا إلى سد ثغرات مهمة في مجال التعليم من خلال توفير احتياجات متنوعة وكثيرة، والتي قد تعرقل مسيرة الطلاب التعليمية، وكذلك تطوير مشاريع الوقف التعليمي، لتكوين حالة من التنوع على مسارات العمل الخيري.

وأشار مدير عام الجمعية، يوسف أبو فروة، الى ان الجمعية تعكف حاليًا على تأسيس هيئة استشارية عليّا مهمتها مواكبة وتطوير هذا المشروع الرائد والذي تسعى الجمعية من خلاله بناء اول مدرسة الكترونية وقفية شاملة هي الأولى من نوعها في البلاد والعالم، والتي بوسعها توفير مبالغ ماليّة ضخمة على الأهالي، وستشكل حاضنة تدريسية لطلاب جميع المراحل التعليمية وفتح الأبواب والامكانيات امامهم للاستفادة من المواد والموارد التعليمية المختلفة الكترونيًا.

هذا بالإضافة الى المشاريع الأخرى التي ستصرف عليها أموال التبرعات ومنها المشاريع أالاربعة التي تقوم عليها الجمعية وهي المنح مالية، الحواسيب والقواميس الالكترونية. بالإضافة الى الدورات التعليمية المجانية التي توفرها الجمعية للطلاب، كدورات " البسيخومتري، "ياعيل"، القاعده النورانية ودورات الخط العربي.

وتناشد الجمعية الجمهور مد يد العون والمساندة والتواصل مع مركزة المشروع، هُتاف ناصر/ هاتف رقم 0502755300

لمزيد من التفاصيل: سعيد بدران 0544997739

مشاركة:

مواد مختارة

أخبار الجمعية

التخطيط الاستراتيجي

||انطلاق الدورة التدريبية الأولى للمعالي في إسطنبول|| انطلقت اليوم الدورة التدريبية الأولى ... إقرأ المزيد