محاضرة بعنوان "الحصانة النفسية"

محاضرة بعنوان "الحصانة النفسية"

محاضرة بعنوان "الحصانة النفسية" بتقديم المرشدة الاجتماعية والعاطفية شروق شدافنة، محاضرة بمبادرة مجتمعية وتطوعية ضمن اطار مبادرة محاضرات توعوية تطوعية اطلقتها جمعية المعالي للتوجيه الاكاديمي والمجتمعي.

على ضوء الاحداث الراهنة وعلى ضوء التطور الثقافي والمجتمعي، ازدادت الحاجة لهذه المحاضرات التوعوية التي تعود بالفائدة الجمة على شرائح المجتمع المختلفة، ونشر الوعي وثقافة اكتساب الادوات والقيم اللازمة للتعامل مع احتياجات مجتمعنا المختلفة.
تم تمرير المحاضرة لصفوف الخامسة والسادسة في مدرسة الابتدائية الناعورة بادارة الاستاذ أحمد زعبي.

تطرقت المحاضرة الى تطوير الحصانة النفسية في وقت الازمات، تعريف الازمة، استخلاص المشاعر والافكار التي نمر بها وقت الازمات، كيفية التعامل معها والتعبير عنها بالأطر والسبل الصحية والصحيحة. عن طريق عرض قصص وامثلة ومشاركة الطلاب لتجاربهم ومشاعرهم، تم العمل مع الطلاب تطوير حصانتهم النفسية واستخلاص الطاقة والهدوء النفسي الداخلي للتعامل الحسن مع الأزمات.

تتوجه جمعية المعالي بادارة الأستاذ يوسف عارف بجزيل الشكر للمحاضِرة المتطوعة والمرشدة الاجتماعية شروق شدافنة على تمرير 3 محاضرات بمسألة في غاية الأهمية والضرورة، ولمساهمتها في مبادرات مجتمعية تعود بالفائدة على ابناء مجتمعنا. كما ونتوجه بجزيل الشكر لمدير المدرسة الأستاذ أحمد زعبي والطاقم الاداري في مدرسة ابتدائية الناعورة على تعاونهم ودعمهم لمشروع المحاضرات التطوعي، على أمل ان نلتقي في مبادرات قادمة.

هذه المحاضرة ما هي الا بداية سلسلة من المحاضرات سنقدمها بشكل وقفي وتطوعي في شتى المواضيع الملحة لنساهم في نشر الوعي وتذويت القيم بين ابناء مجتمعنا.

مشاركة:

مواد مختارة

الوقف التعليمي

ورشة كن رياديا

للتسجيل والاشتراك، https://chat.whatsapp.com/GC6LwxlIpSoFpBpaMILBsO ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية