افتتاح دورة لتأهيل مرشدين في القاعدة النورانية بطمرة

افتتاح دورة لتأهيل مرشدين في القاعدة النورانية بطمرة


افتتحت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمجتمعي، بالتعاون مع جمعية الفُلك المشحون دورة جديدة لتأهيل المرشدين في القاعدة النورانية، في طمرة،  بحضور عدد كبير من المشاركين المهتمين بتطوير مهاراتهم التعليمية والتربوية.

وافتتح الدورة أ.عبد الرؤوف هندي، حيث شكر الحضور على مشاركتهم الفعّالة وأكد على أهمية مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تعزيز المعرفة باللغة العربية وتعليم القرآن الكريم.

وفي كلمته، تحدث أ. يوسف عارف أبو فروة حول أهمية دراسة القاعدة النورانية كأداة أساسية لتعلم القراءة الصحيحة للغة العربية وفهم القرآن الكريم.

وأوضح أن جمعية المعالي تضع التربية والتعليم في صلب أنشطتها، معتبرة أنهما المفتاح الأساسي للتغيير والتطوير في كافة مجالات الحياة.

وأضاف أن الجمعية تعمل بشكل مستقل وتتعاون مع كافة الأطر والجهات في المجتمع العربي التي تتوافق مع سياساتها، مؤكدًا أن التعاون هو أساس النجاح.

وأشار أبو فروة إلى أن مشروع "مدارس التبيان لتحفيظ القرآن" المنبثق عن جمعية المعالي، يسعى إلى تطوير اللغة العربية ومهارات التلاوة والتجويد ومخارج الحروف، ومن هنا، جاءت فكرة إنشاء مدارس التبيان التي يتم من خلالها تدريس القاعدة النورانية المصادق عليها لتنمية مهارات اللغة العربية، وتوفير مقرأة في كل مدرسة تستقطب الطلاب من الحصة الأولى حتى الأخيرة.

وبيّن أن هذا المشروع يستهدف المدارس وليس المساجد، مما يساهم في توفير بيئة تعليمية متكاملة للطلاب، وبذلك نقوم بدور تكاملي ما بين المدارس والمساجد.

وختم كلمته بالتأكيد على أن هذه الدورة ستكون وجاهية مجانية تمامًا، وسيحصل المتدربون الملتزمون على شهادة معتمدة من الهيئة العُليا للإجازات والسند والقاعدة النورانيّة، مما يعزز من فرصهم في ممارسة دورهم كمرشدين مؤهلين في المجتمع.

هاش تاجز:
#القاعدة النورانية
مشاركة:

مواد مختارة

أخبارنا

المعالي تستعد ليوم الاعمال الخيرية

في 16 آذار نفعل الخير سويًا تعلن جمعية المعالي عن استعداداها ... إقرأ المزيد

المدرسة الرقمية